اخبار اليوم : مشروبات تساعد في ترطيب الجسم والبشرة .. عليكم معرفتها!

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعد في ترطيب الجسم بشكل فعال، إليك بعض أفضل المشروبات لترطيب الجسم:

1. الماء: الماء هو أفضل مشروب لترطيب الجسم. يساعد على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم نتيجة للتعرق والنشاط البدني، يُنصح بشرب الماء بانتظام طوال اليوم.

2. المشروبات الرياضية: تحتوي المشروبات الرياضية على مزيج من السوائل والكهارليتات والمعادن التي تساعد في استعادة التوازن الكهربليتي بعد النشاط البدني المكثف، تعد هذه المشروبات مفيدة خاصة للأنشطة الرياضية المكثفة أو فترات الحرارة المرتفعة.

3. عصير الفاكهة الطبيعي: يعتبر عصير الفاكهة الطبيعي مصدرًا جيدًا للسوائل والمغذيات، يمكنك شرب عصير الفاكهة المفضل لديك لإضافة نكهة وفيتامينات إلى نظام الترطيب الخاص بك.

4. الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة ويمكن أن يكون مفيدًا للصحة بشكل عام، يمكنك تناوله ساخنًا أو باردًا لترطيب الجسم.

5. الماء المعزّز بالفواكه: يمكنك إضافة شرائح الفواكه المفضلة لديك مثل الليمون أو البرتقال أو الشمام إلى الماء لإضفاء نكهة منعشة وتحفيزك على شرب المزيد.

6. الحليب: الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة بالإضافة إلى الماء، يمكنك شرب الحليب العادي أو الحليب النباتي حسب تفضيلاتك.

ومهما كانت المشروبات التي تختارها، ينصح بالاستمرار في شرب السوائل بانتظام على مدار اليوم وتجنب الجفاف من خلال الاستجابة لظمأ الجسم وتلبية احتياجاته السوائلية.