منوعات

اخبار اليوم : لمقاومة الشيخوخة.. تعرفي إلى فوائد العسل للبشرة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

العسل له العديد من الفوائد المذهلة للبشرة. إليك بعضها:

1. ترطيب البشرة: يعد العسل مرطبًا طبيعيًا فعالًا. يحتوي على خصائص مرطبة ومغذية تساعد في تحسين رطوبة البشرة ومكافحة الجفاف.

2. مكافحة الشيخوخة: يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تقاوم التلف الناتج عن الجذور الحرة وتساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يساعد العسل أيضًا على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يساهم في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.

3. تفتيح البشرة: يحتوي العسل على خصائص مبيضة طبيعية تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات.

4. علاج حب الشباب: يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا في علاج حب الشباب وتهدئة البشرة الملتهبة. كما يمكن أن يساعد في التحكم في إفراز الزيوت الزائدة وتنقية المسام.

5. تنظيف البشرة: يمتلك العسل خصائص مطهرة ومنظفة تجعله مثاليًا لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب. يمكن استخدام العسل كمنتج تنظيف طبيعي للوجه.

6. تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات: يمتلك العسل خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات التي تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتخفيف الاحمرار والاحتقان.

يُنصح بتجربة قناع العسل على البشرة أو استخدام المنتجات الطبيعية المحتوية على العسل كجزء من روتين العناية بالبشرة. ومع ذلك، يجب أن يتم اختبار العسل على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه للتحقق من عدم وجود تفاعلات تحسسية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock