اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. حيل فعالة لتجنب اسمرار اليدين أثناء قيادة السيارة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يعتبر اسمرار اليدين نتيجة تعرضهما لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة أثناء قيادة السيارة في فصل الصيف. قد يسبب هذا الاسمرار إزعاجًا وتأثيرًا سلبيًا على مظهر البشرة.

في هذه المقالة، سنستعرض حيلًا فعالة لتجنب اسمرار اليدين أثناء قيادة السيارة تحت أشعة الشمس.

1. استخدام واقي الشمس:
تعتبر واقيات الشمس أداة مهمة لحماية البشرة من ضرر أشعة الشمس الضارة. قبل الخروج للقيادة في الأجواء المشمسة، يجب وضع واقي الشمس بشكل سخي على اليدين والأماكن الأخرى المكشوفة من الجسم. تأكد من استخدام واقي الشمس ذو العامل الواقي الشمسي العالي وإعادة وضعه بانتظام وخاصة بعد العرق أو الاحتكاك المفرط.

2. ارتداء القفازات:
اختيار ارتداء قفازات واقية خفيفة ومناسبة أثناء قيادة السيارة يمكن أن يكون حلاً فعالًا لتجنب اسمرار اليدين. تعمل القفازات على حجب أشعة الشمس المباشرة عن الجلد وتحميه من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية. قم باختيار قفازات مصنوعة من مواد خفيفة ومسامية لتوفير التهوية والراحة أثناء القيادة.

3. استخدام الدرع الشمسي:
يمكنك تثبيت درع شمسي على نافذة السائق لتقليل وتنعيم تأثير الشمس المباشرة على اليدين أثناء القيادة. يساعد الدرع الشمسي في تقليل الإشعاع الحراري والأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى الداخل من النافذة. قم بضبط الدرع الشمسي بحيث يكون موجهًا نحو يديك لتوفير الحماية القصوى.

4. تغطية اليدين بملابس مناسبة:
عند القيادة في الشمس، يمكنك تغطية اليدين بالملابس المناسبة لتقليل تعرضهما للشمس المباشرة. اختر كمية طويلة أو ارتدِ قميصًا طويل الأكمام لحماية اليدين من الأشعة فوق البنفسجية. ابحث عن الملأقمشة الخفيفة والمسامية التي تسمح للجلد بالتهوية وتحميه من الشمس.

5. تجنب القيادة في ساعات الذروة:
حاول تجنب القيادة في ساعات الذروة الشمسية عندما تكون الشمس في أقصى سطوعها وحرارتها. قم بتنظيم جدولك بحيث تتجنب القيادة في فترة الظهيرة وحاول تفضيل الصباح الباكر أو المساء الأواخر عندما تكون الشمس أقل حدة.

6. استخدام مظلة للسيارة:
في حالة عدم توفر درع شمسي على النافذة، يمكنك استخدام مظلة للسيارة لتقليل تعرض اليدين للشمس المباشرة. قم بتثبيت المظلة على نافذة السائق أو النوافذ الجانبية الأخرى لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس.

7. البقاء مترطبًا:
يعتبر الحفاظ على ترطيب الجلد أمرًا هامًا للحفاظ على صحة البشرة ومرونتها. قم بتوفير مرطب لليدين داخل السيارة واستخدمه بانتظام خلال فترات القيادة الطويلة. يساعد ذلك في ترطيب البشرة وتجنب جفافها وتشققها.