منوعات

اخبار اليوم : لاتجهليها.. فوائد تناول الفاصولياء الخضراء على صحة الجسم

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

تعتبر الفاصولياء الخضراء من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم. فهي تعتبر مصدراً ممتازاً للبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، وتساهم في تعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض.

 

في هذه المقالة، سنتعرف على بعض الفوائد الصحية للفاصولياء الخضراء.

 

1. مصدر غني بالبروتين:

تعتبر الفاصولياء الخضراء مصدرًا ممتازًا للبروتينات النباتية. فالبروتينات ضرورية لنمو وتجديد الخلايا في الجسم، وتلعب دورًا هامًا في بناء العضلات وتعزيز القوة واللياقة البدنية. لذا، يعتبر تناول الفاصولياء الخضراء خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو الذين يرغبون في زيادة استهلاك البروتين النباتي.

 

2. غنية بالألياف الغذائية:

تحتوي الفاصولياء الخضراء على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهي مهمة لصحة الجهاز الهضمي. تساعد الألياف في تعزيز حركة الأمعاء وتنظيم عملية الهضم، مما يساهم في منع الإمساك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القولون والمستقيم. كما أنها تساهم في تحسين مستويات الكولسترول في الدم والحفاظ على مستوى السكر في الدم مستقرًا.

 

3. غنية بالفيتامينات والمعادن:

تحتوي الفاصولياء الخضراء على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. فهي مصدر جيد لفيتامينات ب المركبة، والتي تساهم في دعم وظائف الجهاز المناعي وتعزيز الطاقة والحفاظ على صحة البشرة والشعر. كما تحتوي الفاصولياء الخضراء على العديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة العظام والأعصاب والقلب والأوعية الدموية.

 

4. تعزيز صحة العين:

تحتوي الفاصولياء الخضرى على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C والكاروتينويدات، وهي مركبات تساعد في الحفاظ على صحة العين. فهي تساعد في الوقاية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر مثل المياه البيضاء والزرقاء، وتقلل من خطر تكون النظارات الطبية والأمراض العينية الأخرى.

 

5. دعم صحة القلب:

تحتوي الفاصولياء الخضراء على الكثير من المركبات النباتية المفيدة لصحة القلب. تعمل الألياف والمعادن الموجودة في الفاصولياء الخضراء على تقليل مستويات الكولسترول الضار وتحسين مستويات الدهون في الدم. كما أنها تحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن يساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

6. تعزيز فقدان الوزن:

بفضل احتوائها العالي على الألياف والبروتينات، تساهم الفاصولياء الخضراء في الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل الشهية. وبالتالي، يمكن أن تكون مفيدة في عملية فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock