منوعات

اخبار اليوم : فوائد تناول الشمندر على صحة الجسم.. تعرفوا عليها الآن

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

الشمندر (أو الشمندر الحلو) هو نوع آخر من البنجر ويشتهر بجذوره اللحمية ذات اللون الأحمر القوي، يحتوي الشمندر على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي يمكن أن توفر فوائد صحية متعددة، وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة للشمندر:

1. تحسين صحة القلب: يحتوي الشمندر على مركبات تساعد في تقوية صحة القلب، يحتوي على مضادات الأكسدة والبيتالينات التي يمكن أن تساعد في تقليل التهابات الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم وانتظام ضربات القلب.

2. دعم صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الشمندر على الألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتعزز حركة الأمعاء، يمكن أن تساعد الألياف في الشمندر في تعزيز الهضم وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.

3. تعزيز صحة الكبد: يحتوي الشمندر على مركبات تعزز صحة الكبد وتعمل كمطهر طبيعي، قد تساعد المركبات الموجودة في الشمندر في تطهير الكبد ودعم وظائفه المناعية وتعزيز التخلص من السموم.

4. تعزيز صحة الجهاز المناعي: يحتوي الشمندر على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز المناعي، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات والأمراض.

5. تعزيز صحة الجلد: يحتوي الشمندر على مضادات الأكسدة والمغذيات التي تعزز صحة الجلد، يمكن استخدام عصير الشمندر الطازج كمكون في وصفات العناية بالبشرة لتحسين مظهر البشرة وترطيبها وتفتيح البقع الداكنة.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الفوائد المذكورة للشمندر لم يتم تأكيدها بشكل قاطع من خلال الدراسات العلمية وقد تختلف الفوائد من شخص لآخر، يوصى دائمًا بالتحدث إلى أخصائي تغذية أو طبيب مختص قبل إدراج الشمندر بشكل مكثف في نظامك الغذائي.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock