منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. طرق فعّالة للوقاية من رائحة التعرق على الملابس

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تعد رائحة التعرق على الملابس من المشكلات المحرجة التي يعاني منها الكثيرون. فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فلا تقلق، فهناك عدة طرق فعّالة يمكنك اتباعها للوقاية من رائحة التعرق على الملابس.

في هذه المقالة، سنستعرض بعض النصائح والإرشادات للتخلص من هذه المشكلة والحفاظ على الملابس نظيفة ومعطرة.

1. اختيار الملابس المناسبة:
تأكد من اختيار الملابس المصنوعة من مواد قطنية أو طبيعية تسمح بتهوية الجسم. تجنب الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية التي تساهم في تراكم العرق وتسبب رائحة كريهة. قم بشراء الملابس ذات القطع المريحة والتي تسمح للهواء بالتداول بحرية.

2. النظافة الشخصية:
تأكد من الحفاظ على نظافة جسمك والاهتمام بالنظافة الشخصية. اغتسل بانتظام باستخدام صابون مضاد للبكتيريا واستخدم مزيل العرق الفعّال. قم بتجفيف الجسم جيدًا قبل ارتداء الملابس لتقليل تراكم العرق على القماش.

3. استخدام مساحيق معطرة:
قبل ارتداء الملابس، يمكنك استخدام مساحيق معطرة للحد من رائحة التعرق. اختر مسحوقًا خاليًا من الألوان والروائح القوية ورشه على المناطق الحساسة مثل تحت الإبطين والصدر.

4. غسل الملابس بشكل منتظم:
قم بغسل الملابس بشكل منتظم بعد كل استخدام. استخدم مسحوق غسيل فعّال وأضف مزيل عرق للملابس الرياضية أو التي تعرضت للتعرق بشكل مكثف. قم بتجفيف الملابس تمامًا قبل حفظها في الخزانة.

5. استخدام مُنعِّم القماش:
استخدم مُنعِّم القماش بعد غسل الملابس لإضافة رائحة منعشة ومستدامة. يمكنك استخدام منعِّم قماش برائحة خفيفة تساعد في تخفيف رائحة التعرق.

6. تجنب المنظفات الكيميائية القوية:
تجنب استخدام المنظفات الكيميائية القوية أو البقع المزالة التي تحتتترك أثرًا قويًا على الملابس وتسبب رائحة غير مرغوب فيها. ابحث عن منظفات لطيفة وطبيعية تساعد في إزالة البقع والروائح دون أن تترك تأثيرًا سلبيًا على الملابس.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock