منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. تأثير استخدام الأوليفيرا على الأكزيما

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

تُعد الأكزيما من الأمراض الجلدية الشائعة والمزعجة التي تؤثر على العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وتتميز الأكزيما بالتهاب الجلد والحكة الشديدة والتشققات الجافة والتورم. وعلى الرغم من توافر العديد من العلاجات المختلفة للأكزيما، إلا أن بعضها قد يكون غير فعال أو يسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.

 

تعتبر الأوليفيرا واحدة من النباتات الطبيعية المعروفة بفوائدها العديدة للبشرة والجسم. وقد أظهرت الأبحاث أن للأوليفيرا تأثيرًا إيجابيًا على الأكزيما وقدرتها على تخفيف الأعراض وتحسين حالة الجلد المصاب بالتهاب الأكزيما. في هذه المقالة، سنستكشف فوائد الأوليفيرا للأكزيما وكيفية استخدامها بطرق فعالة.

 

فوائد الأوليفيرا للأكزيما:

 

1. تهدئة التهاب الجلد:

 

تعتبر الأوليفيرا مضادًا للالتهابات الطبيعيًا، ولذلك فهي تساعد في تهدئة التهاب الجلد المرتبط بالأكزيما. تحتوي الأوليفيرا على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تخفيف الاحمرار والتورم والحكة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأوليفيرا على مركبات مهدئة تساعد في تهدئة الجلد الملتهب وتقليل الحكة المزعجة.

 

2. ترطيب البشرة:

 

تعاني الأكزيما من جفاف الجلد وتشققاته، وهو ما يزيد من حدة الأعراض ويسبب عدم الراحة. ومن هنا تأتي فائدة الأوليفيرا في ترطيب البشرة ومنع جفافها. تحتوي الأوليفيرا على مركبات ترطيب قوية تعمل على تحسين حاجز الجلد والحفاظ على رطوبته. بالتالي، يمكن للأوليفيرا أن تساعد في تقليل التشققات وتحسين مرونة الجلد المتضرر من الأكزيما.

 

3. تعزيز عملية الشفاء:

 

تعتبر الأوليفيرا ممتازة في تعزيز عملية الشفاء الجلد المصاب بالأكزيما. تحتوي الأوليفيرا على مركبات مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد في منع العدوى وتسريع عملية التئام الجروح. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأوليفيرا على مركبات تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما مسؤولان عن صحة وشباب الجلد. بالتالي، يمكن للأوليفيرا أن تساعد في تجديد الجلد المتضرر وتحسين مظهره بشكل عام.

 

4. تخفيف الحكة والاحمرار:

 

تعد الحكة والاحمرار من أبرز الأعراض المصاحبة للأكزيما، والتي يمكن أن تكون مزعجة ومؤلمة. وتأتي فائدة الأوليفيرا في تخفيف هذه الأعراض وتهدئة البشرة الملتهبة. تحتوي الأوليفيرا على مركبات مهدئة تعمل على تخفيف الحكة وتهدئة الاحمرار. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأوليفيرا على مركبات مبردة تعمل على تخفيف الاحمرار وتوفير الراحة للبشرة المصابة.

 

5. تقوية جهاز المناعة:

 

تعزز الأوليفيرا جهاز المناعة وتعزز صحة البشرة بشكل عام. تحتوي الأوليفيرا على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التهابات الجلد. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأوليفيرا على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين C وفيتامين E والزنك، والتي تعزز صحة البشرة وتساعد في تعزيز جهاز المناعة.

 

كيفية استخدام الأوليفيرا للأكزيما:

 

يمكن استخدام الأوليفيرا للأكزيما بطرق مختلفة وفعالة. إليك بعض الطرق الشائعة لاستخدام الأوليفيرا:

 

– استخدام جل الأوليفيرا المباشر: يمكنك استخدام جل الأوليفيرا على البشرة المصابة بالأكزيما مباشرة. قم بتطبيق الجل على البشرة ودلكها بلطف حتى يتم امتصاصها تمامًا. يمكنك استخدام الجل مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

 

– استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المحتوية على الأوليفيرا: يمكنك البحث عن منتجات العناية بالب

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock