منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. أنواع المستحضرات النباتية المتخصصة بعلاج الفطريات

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تُعد الفطريات من الأمراض الجلدية الشائعة التي تؤثر على البشر. وعندما يتعلق الأمر بعلاج الفطريات، يعتمد العديد من الأشخاص على المستحضرات الكيميائية التقليدية. ومع ذلك، تزداد شعبية المنتجات الطبيعية والنباتية في الآونة الأخيرة، حيث يعتبر العديد من الأشخاص أنها بديل صحي وفعال للعلاج التقليدي.

في هذه المقالة، سنستكشف بعض المستحضرات النباتية المعروفة التي يمكن استخدامها لعلاج الفطريات.

1. زيت شجرة الشاي:
يُعتبر زيت شجرة الشاي من أكثر المستحضرات النباتية شهرة في مكافحة الفطريات. يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه لعلاج العديد من الأمراض الجلدية مثل قدم الرياضي والقوباء الحلقية. يُنصح بتطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة بالفطريات بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

2. خل التفاح:
يُعتبر خل التفاح مضادًا للفطريات الفعّال والطبيعي. يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يعمل على قتل الفطريات ومنع انتشارها. يُمكن خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كمية متساوية من الماء وتطبيقها على المنطقة المصابة بواسطة قطعة قطنية نظيفة. يُنصح باستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

3. زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا وله خصائص مضادة للفطريات. يمكن استخدامه لعلاج الفطريات على الجلد والأظافر. يجب تدليك الزيت برفق على المنطقة المصابة مرتين في اليوم حتى تتحسن الأعراض.

4. زيت النيم:
يُعتبر زيت النيم مضادًا للفطريات ومضادًا للبكتيريا ومضادًا للالتهابات. يستخدم على نطاق واسع لعلاج الفطريات في الجلد وفروة الرأس. يمكن استخدامه مباشرة على المنطقة المصابة أو إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة المثانية. يُنصح باستخدامه بانتظام للتخلص من الفطريات.

5. الأوليفيرا:
تُعتبر الأوليفيرا من النباتات الطبيعية المعروفة بخصائصها المضادة للفطريات والمضادة للالتهابات. يُمكن استخدام جل الأوليفيرا المستخرج من النبات مباشرة على المنطقة المصابة لتخفيف الحكة والاحمرار وتعزيز عملية شفاء الجلد.

6. زيت الأوريجانو:
يُعتبر زيت الأوريجانو من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد في مكافحة الفطريات. يحتوي على مركب يُعرف باسم الكارفاكرول، والذي يُعتقد أنه يعمل على قتل الفطريات ومنع انتشارها. يُنصح بخلط قطرتين من زيت الأوريجانو مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وتطبيقها على المنطقة المصابة بواسطة قطعة قطنية نظيفة. يجب تكرار العملية مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock