منوعات

اخبار اليوم : المكسرات تعتبر عنصر مهم وفعال جداً بتأثيره على الحالة النفسية!

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

تناول المكسرات يمكن أن يؤثر إيجابيًا على الحالة النفسية للأشخاص، فهناك عدة عوامل تساهم في ذلك:

1. العناصر الغذائية: المكسرات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتينات والألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأوميغا-3، هذه المكونات الغذائية الموجودة في المكسرات يمكن أن تسهم في تحسين التوازن النفسي والعاطفي.

2. التأثير العقلي: بعض المكسرات مثل اللوز والجوز تحتوي على مركبات تساعد على تحسين النشاط العقلي وتعزيز الذاكرة والتركيز، تحتوي المكسرات أيضًا على الكولين، وهو مركب يرتبط بتحسين وظائف الدماغ والمزاج.

3. التأثير الهرموني: بعض المكسرات مثل اللوز والجوز تحتوي على السيلينيوم والزنك والمغنيسيوم، وهي معادن تلعب دورًا هامًا في تنظيم الهرمونات ونقل الإشارات العصبية في الجهاز العصبي، هذه المعادن يمكن أن تسهم في تحسين المزاج والحالة النفسية.

4. الراحة النفسية: تناول المكسرات يمكن أن يكون نشاطًا مريحًا ومسليًا، قد يساهم القرصة الصغيرة والمضغ البطيء في المكسرات في توفير شعور بالراحة والاسترخاء، مما يؤدي إلى تحسين الحالة النفسية.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن تأثير تناول المكسرات على الحالة النفسية يمكن أن يختلف من شخص لآخر، وقد يتأثر بعوامل أخرى مثل التوازن الغذائي العام والأنشطة الأخرى المرتبطة بالعافية النفسية. إذا كنت تعاني من مشاكل صحية أو حالة نفسية خاصة، فمن المستحسن استشارة الطبيب أو الخبير المختص للحصول على توجيهات شخصية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock