اخبار اليوم : أطعمة تجنبها واحذر منها تسبب لك الانتفاخ .. تعرفوا عليها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

هناك عدد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ وتعزيز الهضم، إليك بعض الأمثلة على هذه الأطعمة:

1. الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المهدئة للجهاز الهضمي والتي تساعد في تخفيف الانتفاخ، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تسهم في تحسين الهضم وتخفيف الغازات.

2. اليانسون: يحتوي اليانسون على مركبات طاردة للغازات ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ، يمكنك تناول اليانسون على شكل شاي أو إضافته إلى وجباتك.

3. الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من التوابل الفعالة في تخفيف الانتفاخ وتحسين عملية الهضم، يمكنك تناوله على شكل شاي أو إضافته إلى الأطعمة والمشروبات.

4. الياغورت الطبيعي: الياغورت الطبيعي يحتوي على بكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي، مثل اللاكتوباسيلوس والبيفيدوباكتيريوم، يمكن أن يساعد تناول الياغورت في تحسين الهضم وتقليل الانتفاخ.

5. الأعشاب العطرية: بعض الأعشاب العطرية مثل النعناع والبابونج والزعتر لها خصائص مهدئة للجهاز الهضمي وتساعد في تخفيف الانتفاخ، يمكنك تحضير شاي من هذه الأعشاب وشربه بانتظام للاستفادة من فوائدها.

6. الخضروات الورقية الداكنة: مثل السبانخ والكرنب والكزبرة، تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ.

وبشكل عام، يمكن أن تساعد تناول وجبات صغيرة ومتكررة، وتجنب تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة، وممارسة النشاط البدني بانتظام في تحسين الهضم وتخفيف الانتفاخ. إذا استمر الانتفاخ وكان مصحوبًا بأعراض أخرى غير طبيعية، فقد يكون من الأفضل استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتقديم العناية المناسبة.