اخبار السعودية

اخبار السعودية : زيلينسكي يستنجد بـ«الناتو»: لم نعد قادرين على الانتظار – أخبار السعودية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من حلف شمال الأطلسي تسليم بلاده أسلحة في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أنها لم تعد قادرة على الانتظار أكثر في مواجهة الضغوط الروسية، فيما أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) اتفاقاً بشأن أنظمة دفاع جوي عشية تصويت حاسم للكونغرس الأمريكي على حزمة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار متوقعة منذ أشهر. وقال زيلينسكي عبر الفيديو أمام اجتماع له مع حلف شمال الأطلسي أمس (الجمعة): «هذا العام، لم نعد نستطيع انتظار اتخاذ قرارات، أطلب منكم أن تأخذوا مطالبنا في الاعتبار في أسرع وقت». وأضاف: «يجب أن تعود أجواؤنا آمنة، وهذا رهن بخياركم، خيار يتصل بتحديد ما إذا كنا فعلاً حلفاء». وطالب رئيس أوكرانيا بـ7 أنظمة باتريوت إضافية مضادة للطائرات، معترفاً بأن «القدرات الأوكرانية على الأرض باتت محدودة للأسف».

وفي ختام الاجتماع، أعلن الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ اتفاقاً لتسليم مزيد من الأنظمة المضادة للطائرات لكييف، من دون تحديد موعد نهائي. وتعهد وزراء خارجية دول مجموعة السبع الجمعة بتعزيز وسائل الدفاع الجوي في أوكرانيا بعد اجتماعهم في إيطاليا.

ميدانياً، خلفت الضربات الليلية الروسية ما لا يقل عن 8 قتلى، بينهم طفلان، و34 جريحا، في منطقة دنيبروبتروفسك (وسط شرق)، بحسب خدمة الطوارئ الأوكرانية.

وتعرضت منطقة سينيلنيكوف جنوب شرق دنيبرو للقصف ومبنى سكني في دنيبرو نفسها. وقالت خدمات الطوارئ الأوكرانية: إن عمليات الإنقاذ جارية للعثور على أشخاص تحت الأنقاض.

وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجهها، أعلنت كييف نجاحاً في معركتها في مواجهة القصف الروسي. وأفاد قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليشوك بأن قواته أسقطت لأول مرة قاذفة استراتيجية بعيدة المدى من طراز «توبوليف 22 ام 3» تحمل صواريخ «كروز X-22».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock