اخبار السعودية

اخبار السعودية : البرلمان الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان – أخبار السعودية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

رغم استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وسط قلق دولي حيال مصير المدنيين، وافق مجلس النواب الأمريكي اليوم (السبت)، على مساعدة عسكرية جديدة لإسرائيل بمليارات الدولارات.

وأقر المجلس بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، رغم اعتراضات قوية من بعض الجمهوريين المتشددين.

وقال البيت الأبيض عقب إعلان نتيجة التصويت مباشرة، إن الرئيس جو بايدن يحث مجلس الشيوخ على إرسال حزمة مساعدات أوكرانيا وإسرائيل لمكتبه ليوقع عليها، بموافقة المجلس انتقل التشريع إلى مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الديمقراطية الذي أقر إجراء مماثلاً قبل أكثر من شهرين ومن المقرر أن يصوت عليها الثلاثاء.

وتهدف هذه الأموال خصوصاً تلك التي ستقدم لإسرائيل إلى تعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ «القبة الحديدية»، وفق وكالة «فرانس برس».

وقالت إسرائيل إقرار المساعدات تمثل رسالة قوية لمن وصفتهم بأعدائها، فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي ستحصل بلاده على نحو 61 مليار دولار من هذه الحزمة، أنها ستنقذ آلاف الأرواح ويساعد بلاده أن تصبح أقوى.

ورحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، بموافقة مجلس النواب الأمريكي على مساعدة مرتقبة لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار، موضحاً أن أوكرانيا تستخدم الأسلحة التي يقدمها الحلفاء في حلف الأطلسي.

بالمقابل، ندّد الكرملين بإقرار مجلس النواب الأمريكي لحزمة مساعدات الجديدة لأوكرانيا، معتبراً أن هذا الدعم سيقتل مزيداً من الأوكرانيين، بحسب ما صرح به المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالة «تاس» الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock