اخبار اليوم : نصائح طبية.. أهمية تنظيف الأمعاء من الفضلات وكيفية القيام بها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يعتبر الجهاز الهضمي من أهم الأجهزة في جسمنا، كما أن ضرورة المحافظة عليه والعناية بالأمعاء التي تشكل القسم الأكبر منه أمر هام لديمومة عمله واستقرار الحالة الصحية.

في هذه المقالة، سنناقش طرق تنظيف الأمعاء بشكل طبيعي لاستعادة صحة الجهاز الهضمي.

طرق تنظيف الأمعاء بشكل طبيعي:
1. زيادة تناول الألياف: تعتبر الألياف الغذائية مفتاحًا لتعزيز صحة الأمعاء وتنظيفها. يجب زيادة تناول الخضروات الورقية الداكنة، والفواكه الطازجة، والحبوب الكاملة، والبقوليات، والمكسرات، والبذور في النظام الغذائي اليومي.

2. شرب الماء بكثافة: يعتبر شرب كمية كافية من الماء جزءًا أساسيًا من تنظيف الأمعاء. يساعد الماء في تنعيم البراز وتسهيل حركته عبر الأمعاء. يُنصح بتناول 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

3. تناول الأعشاب والمشروبات الطبيعية: هناك العديد من الأعشاب والمشروبات الطبيعية التي يمكن أن تعزز عملية تنظيف الأمعاء. تشمل هذه الأعشاب الشاي الأخضر، والشاي الأعشاب، والزنجبيل، والكركم، والألوفيرا. يمكن تناولها على شكل مشروبات أو إضافتها إلى وجباتك اليومية.

4. ممارسة التمارين الرياضية: يمكن للتمارين الرياضية المنتظمة أن تحفز حركة الأمعاء وتعزز الهضم. يُنصح بممارسة التمارين الهوائية مثل المشي السريع، والجري، وركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

5. التخلص من الإجهاد: يعتبر الإجهاد عاملًا يؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي. يُنصح بممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا، والتأمل، وتنفس العميق للتخلص من التوتر وتعزيز صحة الأمعاء6. تناول المنتجات البروبيوتيكية: البروبيوتيك هي البكتيريا الحميدة التي تعيش في الأمعاء وتساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي. يمكن تناول المنتجات البروبيوتيكية مثل الزبادي الطبيعي، والكفير، والمنتجات الحاوية على البكتيريا الحميدة لتعزيز نموها.