منوعات

اخبار اليوم : لاتجهليها.. أهمية تقشير البشرة والخطوات الصحيحة لها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

تنصرف العديد من النساء للقيام بتقشير البشرة لما لها من فوائد كثيرة على نعومتها والتخلص من التصبغات العميقة.

 

في هذه المقالة، سنستعرض بعض الطرق الفعالة لتقشير البشرة بشكل طبيعي دون استخدام المنتجات الكيميائية.

 

طرق تقشير البشرة بشكل طبيعي:

1. السكر وزيت الزيتون: يمكن استخدام مزيج من السكر وزيت الزيتون كمقشر طبيعي للبشرة. يمكن مزج ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم تدليك البشرة بلطف بالمزيج المحضر لمدة دقيقة أو اثنتين. يعمل السكر على إزالة الخلايا الميتة، في حين يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة.

 

2. اللبن والعسل: يمكن استخدام مزيج من اللبن والعسل كمقشر للبشرة. يمكن مزج ملعقة صغيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم وضع المزيج على البشرة لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يحتوي اللبن على حمض اللبنيك، الذي يساعد في تقشير البشرة وتفتيحها، في حين يعمل العسل على ترطيب وتغذية البشرة.

 

3. الأفوكادو والعسل: يمكن استخدام مزيج من الأفوكادو والعسل كمقشر طبيعي للبشرة. يمكن مزج لحمة نصف أفوكادو مهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم وضع المزيج على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية والفيتامينات التي تغذي البشرة وتعزز تجديدها.

 

4. الشوفان واللبن: يمكن استخدام مزيج من الشوفان واللبن كمقشر للبشرة. يمكن طحن ملعقة كبيرة من الشوفان حتى يصبح ناعماً، ثم مزجه مع ملعقتين من اللبن لتشكيل عجينة. يتم تدليك العجينة بلطف على البشرة بحركات دائرية لمدة دقيقة أو اثنتين، ثم يترك على البشرة لمدة 5-10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. يعمل الشوفان على تنظيف البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة، في حين يساعد اللبن على ترطيب وتلطيف البشرة.

 

5. الليمون والسكر: يمكن استخدام مزيج من عصير الليمون والسكر كمقشر طبيعي للبشرة. يمكن مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم تدليك البشرة بلطف بالمزيج المحضر لمدة دقيقة. يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة، بينما يعمل السكر على إزالة الخلايا الميتة وتنعيم البشرة.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock