اخبار اليوم : حيلة سحرية للتخلص من الملح الزائد أثناء الطهي.. جربيها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

يُعتبر الملح أحد المكونات الأساسية في الطهي، إذ يعزز نكهة الطعام ويساهم في تحسين التوازن الطعمي. ومع ذلك، قد يحدث أحيانًا أن نضيف كمية زائدة من الملح إلى الطعام، مما يؤثر على توازن النكهة وقد يجعل الطبق مالحًا بشكل زائد. ولحسن الحظ، هناك حيلة سحرية يمكن استخدامها للتخلص من الملح الزائد أثناء الطهي. دعونا نتعرف عليها.

الماء والبطاطس هما المفتاحان لتقليل الملح الزائد في الطعام. إليك الطريقة:

1. البطاطس:
قم بتقطيع بطاطسة إلى قطع صغيرة وناضجة. ضع البطاطس في الطبق الذي ترغب في إزالة الملح منه. البطاطس تعمل كامتصاص طبيعي للملح. يمكن استخدامها في الأطباق السائلة مثل الحساء أو الشوربة، أو حتى في الأطباق الجافة مثل الأرز أو اللحم المفروم. اترك البطاطس في الطبق لبعض الوقت حتى تمتص الملح الزائد. يمكنك أيضًا تقليب الطعام لتأمين امتصاص الملح بشكل أفضل.

2. الماء:
إذا كانت البطاطس غير متوفرة، يمكنك استخدام الماء كبديل. قم بإضافة كمية صغيرة من الماء إلى الطبق المالح وقم بتقليبه برفق. يساعد الماء في تخفيف التركيز الملحي في الطعام. احرص على عدم إضافة كمية كبيرة من الماء، حتى لا تؤثر على توازن النكهة العامة للطبق.

3. التذوق والتعديل:
بعد تطبيق الحيلة السابقة، قم بتذوق الطبق للتحقق من مستوى الملح. إذا كان لا يزال الملح زائدًا، يمكنك إضافة مكونات أخرى لتعديل التوازن النكهي. يمكن استخدام عصير الليمون أو الخل لإضافة حموضة وتقليل الانطباع المالح. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من المكونات الطازجة مثل الخضروات أو الأعشاب لتوسيع نكهة الطبق وتقليل التركيز المالح.

باستخدام هذه الحيلة السحرية، يمكنك التخلص من الملح الزائد واستعادة توازن النكهةفي طبقك. يجب الأخذ في الاعتبار أنه من الأفضل إضافة الملح تدريجيًا أثناء الطهي وتذوق الطعام بانتظام لتجنب إضافة كمية زائدة من الملح.

عندما يحدث خطأ في إضافة الملح أثناء الطهي، لا داعي للقلق. مع استخدام البطاطس أو الماء وتعديل النكهة بحذر، يمكنك استعادة طعم الطبق وجعله لذيذًا ومتوازنًا من جديد. جرب هذه الحيلة المفيدة في المطبخ الخاص بك واستمتع بنتائجها.