منوعات

اخبار اليوم : حيلة ذكية لتنظيف الثلاجة خلال 10 دقائق فقط

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

تعتبر الثلاجة من أهم الأجهزة المنزلية في حياتنا اليومية، حيث تساعدنا في الحفاظ على الطعام طازجًا وصحيًا. ومع مرور الوقت، قد يتراكم الرواسب والبقع في داخل الثلاجة، مما يجعلها تبدو غير نظيفة وقد تؤثر على جودة الطعام. ولكن لا داعي للقلق، فهناك حيلة ذكية يمكنك استخدامها لتنظيف الثلاجة خلال 10 دقائق فقط. فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتباعها:

1. إخراج جميع المواد الغذائية:
قبل أن تبدأ في تنظيف الثلاجة، قم بإخراج جميع المواد الغذائية منها. قد تحتاج إلى وضعها في مكان بارد مؤقتًا، مثل صندوق الثلج أو ثلاجة مؤقتة، لضمان عدم تلفها أثناء التنظيف.

2. قم بتحضير محلول التنظيف:
اخلط كمية متساوية من الماء الدافئ والخل الأبيض في وعاء صغير. يمكنك استخدام الخل الأبيض لتنظيف الثلاجة بفعالية وإزالة الروائح الكريهة.

3. تنظيف الجدران والرفوف:
استخدم قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة لتنظيف الجدران الداخلية للثلاجة والرفوف. امرر القطعة المبللة بمحلول التنظيف على الأماكن المتسخة والبقع، وافرك بلطف لإزالة الأوساخ.

4. التركيز على الأجزاء الصعبة:
للتعامل مع الأجزاء الصعبة أو الرواسب العنيدة في الثلاجة، مثل البقع اللزجة أو الدهون، قم بتطبيق محلول التنظيف مباشرة على البقع واتركه لبضع دقائق ليعمل على إذابتها. ثم استخدم فرشاة أسنان قديمة أو قطعة قماش لتفريك البقع وإزالتها بلطف.

5. تنظيف الأبواب والختامات:
لا تنسى تنظيف الأبواب الداخلية والختامات بمحلول التنظيف. يمكن استخدام قطعة قماش مبللة للقضاء على البقع والأوساخ المتراكمة عليها.

6. التجفيف وإعادة ترتيب الثلاجة:
بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة، استخدم قطعة قماش نظيفة لتجفيف الرطوبة والبقع المتبقية. ثم قم بإعادة ترتيب المواد الغذائية في الثلاجة بطريقة منظمة ومناسبة.

7. الاهتمام بالروائح الكريهة:
إذا كانت الثلاجة تعاني من رائحة كريهة، يمكنك وضع قطعة صغيرة من الفحم النشط أو قشر الليمون داخلها لامتصاص الروائح الكريهة وترك رائحة منعشة.

باستخدام هذه الحيلة الذكية، يمكنك تنظيف الثلاجة بسرعة وفعالية خلال 10 دقائق فقط. يجب عليك الحرص على تنظيف الثلاجة بانتظام للحفاظ على نظافتها وصحة الطعام. كما يُنصح بقراءة دليل المستخدم الخاص بالثلاجة لمعرفة التعليمات الخاصة بالتنظيف والصيانة.

مع الاعتناء المنتظم واستخدام الحيل الذكية، ستتمتع بثلاجة نظيفة ومنتجة وتحافظ على جودة الأطعمة التي تخزنها فيها.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock