منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. أسباب تشقق مغاسل البورسلان وطرق تجنبها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

 

تعتبر المغاسل المصنوعة من البورسلان خيارًا شائعًا وجميلًا للحمامات والمطابخ، ولكن قد تواجه بعض المشاكل مع مرور الوقت، وأحد تلك المشاكل هو تشقق سطح المغسل. يمكن أن تكون هذه التشققات مزعجة وتؤثر على جمال المغسل ومتانته. في هذه المقالة، سنتناول أسباب تشقق مغاسل البورسلان وكيفية الحفاظ على جمالها.

 

هناك عدة أسباب محتملة لتشقق سطح مغسل البورسلان، ومن بين هذه الأسباب:

 

1. التغيرات في درجات الحرارة: يعرض التعرض المتكرر للماء الساخن والماء البارد المغسل لتغيرات حادة في درجات الحرارة، وهو ما يؤدي إلى تمدد وانكماش سطح المغسل. هذه التغيرات المتكررة يمكن أن تتسبب في تشقق البورسلان بمرور الوقت.

 

2. الاستخدام الخاطئ للمنظفات: استخدام منظفات قاسية ومواد كيميائية قوية لتنظيف المغسل يمكن أن يؤدي إلى تلف سطح المغسل. تحتوي بعض المنظفات على مواد كيميائية قد تكون مؤكسدة وتسبب تآكل البورسلان، مما يجعله عرضة للتشقق.

 

3. الصدمات والتأثيرات الخارجية: قد يتعرض المغسل للصدمات والتأثيرات الخارجية مثل السقوط العرضي للأدوات الثقيلة أو الأواني، وهذا قد يتسبب في تشقق سطح المغسل.

 

4. عدم الاهتمام بالصيانة الدورية: قد يؤدي عدم الاهتمام بالصيانة الدورية للمغسل إلى تراكم الأوساخ والبقع على سطحه، وهذا يزيد من احتمالية حدوث تشققات.

 

للحفاظ على جمال ومتانة مغاسل البورسلان وتجنب تشققها، يمكن اتباع بعض النصائح الهامة:

 

1. استخدام منظفات لطيفة: ينصح باستخدام منظفات لطيفة وغير قاسية لتنظيف المغسل، وتجنب استخدام المواد الكيميائية القوية التي قد تتسبب في تآكل البورسلان.

 

2. تجنب التعرض المفرط للمياه الحمام: يجب تجنب تعرض المغسل لتغيرات حادة في درجات الحرارة والماء الساخن والبارد بشكل متكرر. يمكن استخدام صمامات التحكم في درجة حرارة المياه للحد من هذه التغيرات.

 

3. التعامل الحذر: يجب أن يتم التعامل مع المغسل بحذر وتجنب السقوط العرضي للأدوات الثقيلة أو الأواني عليه.

 

4. الصيانة الدورية: ينبغي تنظيف المغسل بانتظام باستخدام مواد لطيفة وتجنب تراكم الأوساخ والبقع. كما يجب فحص المغسل بشكل دوري للتأكد من عدم وجود أي تشققات أو تلف.

 

5. التجنب عن المواد الكيميائية الضارة: يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية والمؤكسدة التي يمكن أن تتسبب في تآكل البورسلان. يمكن استخدام مواد طبيعية مثل خل الأبيض والليمون لتنظيف المغسل بشكل آمن.

 

6. الاهتمام بالتركيب السليم: يجب التأكد من تركيب المغسل بشكل صحيح ومناسب على السطح المثبت له. قد يكون التركيب السيئ سببًا في تشقق سطح المغسل.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock