اخبار اليوم : القشرة.. طرق سحرية للتخلص منها إلى الأبد بشكل طبيعي

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

تعد النظافة الشخصية والعناية بالشعر وفروة الرأس من الضرورات اليومية، إلى أن مشكلة قشرة الرأس تعتبر من أكثر المشاكل المستعصية والمنتشرة عند أغلبية الناس.

 

في هذه المقالة، سنستعرض بعض الحلول الطبيعية للتخلص من القشرة وتحقيق فروة رأس صحية ونظيفة.

 

طرق طبيعية للتخلص من القشرة:

1. زيت جوز الهند: يُعَدُّ زيت جوز الهند واحدًا من أفضل العلاجات الطبيعية للقشرة. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات ومرطبة للبشرة. يُمَكِّنُ تدليك فروة الرأس بلطف بكمية صغيرة من زيت جوز الهند الدافئ لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو. يُوصَى باستخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة في التخلص من القشرة.

 

2. خل التفاح: يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات ومطهرة، مما يجعله علاجًا طبيعيًا فعالًا للقشرة. يُمَكِّنُ خل التفاح من استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس وتقليل تكاثر الفطريات. يُمَكِّنُ خل التفاح من مزجه بنسبة 1:1 مع الماء، ثم وضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو. يُنصَح بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

3. الشاي الأخضر: يُعَدُّ الشاي الأخضر واحدًا من المضادات الطبيعية للفطريات والمضادة للالتهابات التي يُمَكِّنُ استخدامها للتخلص من القشرة. يُمَكِّنُ وضع كوب من الشاي الأخضر المُحضَّر ومُبرَّد على فروة الرأس وتركه لمدة 5-10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو. يُوصَى بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة في التخلص من القشرة.

 

4. زيت شجرة الشاي: يُعَدُّ زيت شجرة الشاي معروفًا بخصائصه المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا. يُمَكِّنُ استخدام قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي ومزجها مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم تدليك الخليط على فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو. يُوصَى باستخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للتخلص من القشرة وتهدئة الحكة.

 

5. تنظيف فروة الرأس بلطف: يُمَكِّنُ تقليل ظهور القشرة عن طريق تنظيف فروة الرأس بلطف وبانتظام. استخدم شامبو خالي من المواد الكيميائية القاسية والملطِّخات والعطور الاصطناعية. قم بتدليك فروة الرأس بلطف باستخدام أطراف الأصابع وليس المشط، واشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر. تجنب استخدام الماء الساخن، حيث يُمَكِّنُ أن يسبب جفافًا وتهيجًا لفروة الرأس.