اخبار السعودية : قدّمت لواشنطن خطة «ممر إنساني».. إسرائيل تستعد لاجتياح رفح – أخبار السعودية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

كشفت مصادر إعلامية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قدم للإدارة الأمريكية خطة لتفعيل ممر إنساني في غزة استعداداً للعملية البرية المزمعة في منطقة رفح جنوب القطاع المنكوب. وأفاد تلفزيون (آي 24 نيوز) الإسرائيلي، اليوم (الجمعة)، بأن الخطة قدمت خلال اجتماع للتنسيق بين الجانبين، عقد أمس (الخميس).

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤولين مطلعين قولهم: إن عملية رفح محسومة، معتبرة أن السؤال الآن هو «متى سيتم تنفيذها؟»، وتوقعت فتح الممر الإنساني بحلول نهاية الشهر الجاري. وأضافت القناة، أنهم في إسرائيل يدركون أنه من دون زيادة المساعدات الإنسانية وتفعيل الممر سيعارض الأمريكيون العملية في جنوب القطاع.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أمنية تأكيدها إن جيش الاحتلال ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح، وكشفت أن دخول الجيش للمدينة سيكون على مرحلتين، الأولى تتضمن إجلاء السكان والنازحين من المدينة، بينما تتمثل الثانية في العملية البرية المتوقع أن تستمر أسابيع.

ونقل موقع (أكسيوس) أمس، عن مسؤول أمريكي القول إن الخطط التي قدمها الجيش الإسرائيلي شملت عملية تدريجية وبطيئة في أحياء محددة بمدينة رفح سيتم إخلاؤها قبل بدء العمليات، وذلك بدلاً من تنفيذ عملية اجتياح شامل للمدينة بأكملها.