أخبار مصر

اخبار مصر : طلاب علم النفس الإكلينيكى بجامعة بنى سويف الأهلية يزورون مستشفى الصحة النفسية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى


نظم برنامج علم النفس الإكلينيكي جامعة بنى سويف الأهلية، زيارة ميدانية الي مستشفى الصحة النفسية ببني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي، والدكتورة سهير عبد الباسط عميد قطاع الفنون والعلوم الإنسانية، والدكتور قياتي عاشور المنسق الأكاديمي للبرنامج.


وأكد الدكتور منصور حسن، حرص الجامعة واهتمامها بالجانب العملي والميداني للطلاب وربط المناهج الدراسية الأكاديمية التي يتلقاها الطلاب بالجانب العملي، الأمر الذي يسهم بشكل واضح في تدريب الطلاب عملياً لمواكبة سوق العمل من خلال تنمية المهارات، واكتساب الخبرات الميدانية، ورؤية ما يحدث على أرض الواقع حتى لا تكون هناك فجوة بين الجانبين، وكذلك تمكين طلاب القسم من إتقان تطبيقات المنهج العلمي في الحقل النفسي الاجتماعي وفهم فلسفة أبعاده المعرفية، بما يحقق فهم وتفسير السلوك الإنساني من خلال القيام بزيارات علمية موجهة.


ومن جانبه، أوضح الدكتور قياتي عاشور أن الزيارة شملت التعرف على أقسام المستشفى المختلفة، ومهام الأخصائيين النفسيين بالمستشفى، وما يقومون به من تقييم نفسي للمرضى باستخدام الاختبارات النفسية، والقيام بدراسة الحالات والجلسات العلاجية لهم. وكذلك التعرف على دور الأخصائي النفسي والمعالج النفسي، إلى جانب الطبيب والممرض النفسي.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


 

زيارة الطلاب المستشفى
زيارة الطلاب المستشفى


 

زيارة طلاب الجامعة الأهلية لمستشفى الصحة
زيارة طلاب الجامعة الأهلية لمستشفى الصحة


 

طلاب علم النفس الإكلينيكي جامعة بنى سويف
طلاب علم النفس الإكلينيكي جامعة بنى سويف

جيلان جبر

كاتبة صحفية عضو للمجلس المصرى. للشؤون الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock