منوعات

اخبار اليوم : هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: نازك عيسى

 

هل يسبب تناول اللب الأسود زيادة في الوزن؟ هذا السؤال يشغل الكثيرين الذين يتناولون اللب الأسود أو بذور دوار الشمس بانتظام. والحقيقة هي أن اللب الأسود يعتبر من البذور الغنية بالألياف والمعادن، وعلى الرغم من هذا، يخشى البعض أن يؤدي تناوله إلى زيادة الوزن.

في الواقع، تناول اللب الأسود يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يسعون للحفاظ على وزن صحي أو خسارة الوزن. فاللب الأسود يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهو عنصر غذائي مهم يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللب الأسود على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يعزز عملية خسارة الوزن. كما أن له تأثيرات مضادة للأكسدة والالتهابات، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل السيلينيوم، الزنك، فيتامين E، ومركبات نباتية أخرى تعزز الصحة العامة وتدعم صحة القلب وجهاز المناعة.

بالتالي، يمكن القول إن اللب الأسود لا يسبب زيادة في الوزن بل على العكس، يمكن أن يساعد في تحقيق أهداف فقدان الوزن بشكل صحي وفعال. لكن كما هو الحال مع أي نوع من الأطعمة، يجب تناول اللب الأسود بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع للحصول على الفوائد الصحية المثلى.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock