منوعات

اخبار اليوم : لا تتخلي عنها.. 5 عادات تسبب تلف ثلاجتك دون أن تعلمي

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

هناك بعض العادات اليومية التي قد تضر بثلاجتك دون أن تشعري بذلك. فيما يلي 5 عادات شائعة يمكن أن تؤدي إلى تلف ثلاجتك:

1. التحميل الزائد: ملء الثلاجة بشكل مفرط يمكن أن يعيق تدوير الهواء داخلها، مما يؤثر على كفاءة التبريد. تأكد من عدم ملء الثلاجة بشكل مفرط وترك مساحات كافية بين الأطعمة.

2. عدم تنظيف الملفات الملفوفة: تراكم الغبار والأوساخ على ملفات المكثف الموجودة خلف الثلاجة يمكن أن يقلل من كفاءة التبريد ويؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة. نظف هذه الملفات بانتظام.

3. فتح الباب بشكل متكرر: كل مرة تفتحين فيها باب الثلاجة، يخرج الهواء البارد ويدخل الهواء الدافئ، مما يزيد من عمل ضاغط الثلاجة. حاولي تقليل عدد مرات فتح الباب قدر الإمكان.

4. ضبط درجة الحرارة بشكل غير صحيح: إذا كانت درجة الحرارة في الثلاجة باردة جدًا، فسيضطر ضاغط الثلاجة للعمل بشكل مفرط، مما قد يؤدي إلى تلفه على المدى الطويل. تأكد من ضبط درجة الحرارة عند المستوى الموصى به.

5. عدم إزالة الثلج المتراكم: السماح للثلج بالتراكم على المبخر يمكن أن يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وتقليل كفاءة التبريد. قم بإذابة الثلج المتراكم بانتظام.

باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في إطالة عمر ثلاجتك واستمرار أدائها بكفاءة. تذكري أن العناية المنتظمة والاستخدام السليم مفتاح الحفاظ على ثلاجتك في حالة جيدة لسنوات قادمة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock