اخبار اليوم : كيفية تلميع المجوهرات الذهب في المنزل

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-جودت نصري

يمكنك تلميع المجوهرات الذهبية في المنزل باستخدام عدة طرق بسيطة وفعالة. إليك بعض الأساليب التي يمكنك اتباعها:

 

1. استخدام محلول من الماء والصابون: املأ وعاءً بالماء الفاتر وأضف بضع قطرات من الصابون اللطيف. ضع المجوهرات الذهبية في المحلول واتركها لبضع دقائق لتنظيفها. استخدم فرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة لفرك القطع الصغيرة والأماكن الصعبة الوصول. شطف المجوهرات جيدًا بالماء النظيف وجففها بقطعة قماش ناعمة.

 

2. استخدام محلول من الماء والأمونيا: في وعاء آخر، قم بخلط مقدار صغير من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الأمونيا. ضع المجوهرات الذهبية في المحلول لمدة 10-15 دقيقة، ثم استخدم فرشاة ناعمة لتنظيفها بلطف. شطف المجوهرات بالماء النظيف وجففها برفق.

 

3. استخدام محلول الصودا الكاوية: امزج ملعقة صغيرة من الصودا الكاوية مع كمية صغيرة من الماء لتشكيل معجون. ضع المعجون على فرشاة ناعمة وامسح المجوهرات بلطف. اغسل المجوهرات بالماء الدافئ وجففها بقطعة قماش ناعمة.

 

4. استخدام قطعة قماش ناعمة: يمكنك استخدام قطعة قماش من القطن أو المايكروفايبر لتلميع المجوهرات الذهبية. قم بتنظيفها بلطف وتلميعها بواسطة القماش حتى تعود للمظهر اللامع.

 

5. استخدام منتجات تلميع التجميل: يمكنك استخدام منتجات تلميع التجميل المتاحة في السوق. اتبع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة واستخدمها وفقًا لذلك.