منوعات

اخبار اليوم : حيلة سهلة لسلق اللحم خلال وقت قصير مهما كان قاسيا.. جربيها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

إذا كنت تحب تناول اللحم ولكن تشعر بالإحباط عندما يستغرق سلقه وقتًا طويلاً، فهناك حيلة سهلة ستساعدك على إعداد اللحم بسرعة دون التضحية بطراوته أو نكهته.

الحيلة الأساسية هي استخدام قدر الضغط. فقدر الضغط هو أداة رائعة لطهي اللحم بسرعة والحفاظ على رطوبته وطراوته. يقوم قدر الضغط بطهي اللحم تحت ضغط عال، مما يُسرّع عملية الطهي ويجعل اللحم طريًا ولذيذًا.

إليك الخطوات البسيطة لاستخدام قدر الضغط لسلق اللحم بشكل سريع:

1. قطّع اللحم إلى قطع صغيرة: قم بتقطيع اللحم إلى قطع مكعبة صغيرة (حوالي 2-3 سم). هذا سيساعد على طهي اللحم بسرعة أكبر داخل قدر الضغط.

2. أضف السوائل والتوابل: ضع اللحم المقطّع في قدر الضغط، ثم أضف السوائل اللازمة مثل المرق أو النبيذ. تبّل اللحم بالتوابل والأعشاب حسب رغبتك.

3. أغلق القدر واضبط الضغط: أغلق قدر الضغط بإحكام واضبط الضغط على المستوى المطلوب. عادةً ما يكون الضغط المناسب هو 15 رطلاً لكل بوصة مربعة.

4. اطبخ بسرعة: اترك قدر الضغط على النار لمدة 15-20 دقيقة. تذكر أن هذا الوقت يختلف حسب حجم قطع اللحم وقوة النار.

5. اتركه ينفرج تلقائيًا: عندما ينتهي الوقت، اترك قدر الضغط ليبرد تلقائيًا حتى ينفرج الغطاء بنفسه. هذا يساعد على الحفاظ على رطوبة اللحم.

باستخدام هذه الحيلة البسيطة، ستتمكن من تحضير وجبة لذيذة من اللحم في وقت قياسي، حتى لو كان اللحم قاسيًا في البداية. جرّب هذه الطريقة وشاهد كيف يصبح اللحم طريًا ولذيذًا في غضون دقائق!

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock