منوعات

اخبار اليوم : استخدامات الشطة في الطبخ

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

الشطة هي توابل حارة تستخدم في العديد من المطابخ حول العالم لإضفاء نكهة حارة وحدّة على الأطعمة. إليك بعض الاستخدامات الشائعة للشطة في الطبخ:

1. التوابل والصلصات: يُضاف الشطة إلى التوابل المختلفة لإضفاء الحرارة والنكهة. يمكن استخدامها في تحضير البهارات المختلفة، مثل الكاري والتاكو والفول السوداني المحمص. كما يضاف الشطة إلى الصلصات مثل صلصة الباربيكيو وصلصة الهالابينو بيبر.

2. الأطعمة المشوية والمشوية: تُستخدم الشطة لتتبيل اللحوم والدجاج والأسماك قبل شوائها أو شويها. تضفي الحرارة القوية للشطة نكهة مميزة وحارة على الأطعمة المشوية.

3. الصلصات والمربّى: يمكن استخدام الشطة في تحضير الصلصات والمربّى لإضفاء الحرارة والتوابل. على سبيل المثال، يُضاف الشطة إلى صلصة الطماطم لإضفاء الحرارة والنكهة على البيتزا أو الباستا.

4. الحساء والشوربة: يُضاف الشطة إلى الحساء والشوربة لإضفاء الحرارة والتوابل. يمكن استخدامها في تحضير الشوربة الحارة مثل الشوربة الحمراء (Gazpacho) والشوربة الحارة بالدجاج (Chicken Tortilla Soup).

5. السلطات: يمكن إضافة الشطة إلى السلطات المختلفة لإضفاء الحرارة والنكهة الحارة. يمكن استخدامها في تحضير سلطة السالسا (Salsa) أو سلطة البطاطس المشوية (Grilled Potato Salad).

يجب مراعاة أن الشطة تكون حارة بشكل ملحوظ، لذا يجب استخدامها بمقدار يناسب تحملك للحرارة. يمكنك تعديل كمية الشطة وفقًا لتفضيلاتك الشخصية ورغبتك في الحرارة المطلوبة في الأطعمة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock