منوعات

اخبار اليوم : 5 نصائح هامة للحفاظ على غسالتك الأوتوماتيك كأنها جديدة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

غسالة الملابس الأوتوماتيكية هي أحد الأجهزة المنزلية الأكثر استخداماً والتي لا غنى عنها في معظم المنازل. ولكي تستمر في أداء وظيفتها على أكمل وجه لسنوات طويلة، فإن هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب اتباعها للحفاظ على حالتها الجيدة. في هذا المقال، سنقدم لك 5 نصائح هامة للحفاظ على غسالتك الأوتوماتيك كأنها جديدة:

1. التنظيف الدوري للغسالة:

من المهم تنظيف غسالتك بشكل دوري لإزالة أي بقايا من المنظفات أو الكلس أو الفطريات التي قد تتراكم داخلها. ويمكن القيام بذلك باستخدام دورة التنظيف الخاصة بالغسالة أو عن طريق تشغيل دورة غسيل فارغة باستخدام منظف خاص لتنظيف الغسالات.

2. تنظيف حوض الغسالة:

إضافة إلى تنظيف الغسالة ذاتها، ينبغي أيضًا تنظيف حوض الغسالة بشكل دوري لإزالة أي ترسبات أو بقع قد تتراكم. يمكن استخدام منظف خاص للحوض أو حتى خل التفاح للقيام بذلك.

3. الحفاظ على نظافة الفلاتر:

تأكد من تنظيف فلاتر الغسالة بانتظام لضمان عدم انسداد تدفق المياه، وهذا سيساعد على تحسين كفاءة الغسالة وزيادة عمرها الافتراضي.

4. تجنب الحمل الزائد:

تحميل الغسالة بكمية أكبر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى إجهاد المحرك والأجزاء الداخلية، لذا احرص على عدم تحميل الغسالة بشكل زائد عن الحد الموصى به.

5. المحافظة على الإعدادات الصحيحة:

تأكد من اختيار الإعدادات المناسبة للغسيل، مثل درجة الحرارة والدورة المناسبة لنوع الملابس. هذا سيساعد على توفير الطاقة والمياه وحماية الملابس من التلف.

باتباع هذه النصائح البسيطة، ستتمكن من الحفاظ على غسالتك الأوتوماتيك في أفضل حالة ممكنة لسنوات عديدة قادمة. فقط تذكر أن المواظبة على التنظيف والصيانة الروتينية هي المفتاح لإطالة عمر غسالتك والاستمتاع بأدائها المتميز.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock