منوعات

اخبار اليوم : 4 خطوات فعّالة لمحاربة السيلوليت … اعتمديها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: نازك عيسى

 

السيلوليت يُعتبر مشكلة شائعة تزعج العديد من النساء، إذ تجعل التضاريس غير المتناسقة على الجسم يبدو الجلد بمظهر غير متجانس ومزعج، مما ينتج عنه فقدان البشرة لرقتها وأنوثتها.

وفقًا للأطباء، بفضل التقدم في التقنيات، يُمكن لأي امرأة الآن محاربة السيلوليت عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة. يُعتبر التدليك بواسطة فرشاة جافة أحد هذه الخطوات، حيث يعمل على تنشيط التدفق اللمفاوي.

بعد ذلك، يُنصح بتطبيق كريم مضاد للسيلوليت، الذي يعمل على تقوية شبكة الكولاجين وتقليص حجم الخلايا الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب التغذية الصحية دورًا هامًا في مكافحة السيلوليت، حيث يُنبغي تناول الأطعمة التي تعزز شبكة الكولاجين مثل البرتقال واليوسفي، والخضروات الخضراء مثل السبانخ والأفوكادو، ومنتجات الحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 مثل السلمون.

من الضروري أيضًا تقليل تناول الملح والسكر والأطعمة الغنية بالدهون، حيث يمكن أن تعزز هذه المواد تكوّن السيلوليت في الجسم.

للحصول على بشرة مشدودة، يُنصح بشرب كمية كافية من السوائل بمعدل ليترين إلى 3 ليترات يوميًا، مع التفضيل للماء والعصائر غير المحلى، لتجنب تفاقم مشكلة السيلوليت.

الرياضة تُعتبر أيضًا سلاحًا فعالًا لمحاربة السيلوليت، حيث تعمل على تقوية بنية البشرة وتمنحها مظهرًا مشدودًا وجذّابًا. لذا، يُنصح بممارسة تمارين تقوية العضلات مثل القرفصاء، ورياضات القوة التحملية مثل السباحة والركض وركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى اليوغا والبيلاتس.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock