منوعات

اخبار اليوم : نصائح تهمك.. طرق فعالة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعتبر الثوم من التوابل الشهيرة التي تستخدم في العديد من الوصفات اللذيذة، ولكنه يترك رائحة غير مرغوب فيها في الفم بعد تناوله. قد يكون من الصعب التخلص من رائحة الثوم المتسلطة في الفم، ولكن هناك طرق فعالة يمكن اتباعها للتخلص من هذه الرائحة الغير سارة.

في هذه المقالة، سنستعرض بعض الطرق المجربة للتخلص من رائحة الثوم في الفم واستعادة الانتعاش الفموي.

طرق التخلص من رائحة الثوم في الفم:
1. البقدونس:
يعتبر البقدونس من الأعشاب الطبيعية المفيدة في التخلص من رائحة الثوم. يحتوي البقدونس على مركبات تساعد في تحطيم الروائح الكريهة وتنقية الفم. يمكن مضغ بعض أوراق البقدونس بعد تناول الثوم للتخلص من رائحته.

2. الليمون:
يحتوي الليمون على خصائص قاتلة للبكتيريا والجراثيم، ويمكن أن يساهم في التخلص من رائحة الثوم. يمكنك عصر قليل من عصير الليمون في فنجان ماء دافئ واستخدامه كمضمضة بعد تناول الثوم. سيساعد ذلك في تنشيط اللعاب وتنظيف الفم من الروائح الكريهة.

3. القرنفل:
يحتوي القرنفل على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، ويستخدم في العديد من المنتجات الفموية لمكافحة رائحة الفم الكريهة. يمكنك مضغ قرنفلة بعد تناول الثوم للتخلص من رائحته. يعمل القرنفل على تنشيط اللعاب وتنظيف الفم.

4. النعناع:
يعتبر النعناع من الأعشاب المنعشة والمعروفة بقدرتها على تحسين رائحة الفم. يمكنك مضغ أوراق النعناع الطازجة بعد تناول الثوم للحصول على نفس منعش وتخلص من رائحة الثوم.

5. الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تساعد في تحسين رائحة الفم وتنقية الفم من الروائح الكريهة. يمكنك شرب كوب من الشاي الأخضر بعد تناول الثوم للتخلص من رائحته. يمكن أيضًا استخدام كيس شاي الأخضر المستخدم باردًا ووضعه في الفم لبضع دقائق لتخفيف رائحة الثوم.

6. القرفة:
تحتوي القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا وتساعد في تنشيط اللعاب وتحسين رائحة الفم. يمكنك مزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من العسل وتناولها بعد تناول الثوم للتخلص من رائحته.

7. الشمام:
يحتوي الشمام على نسبة عالية من الماء والألياف، ويعتبر فاكهة منعشة يمكن استخدامها للتخلص من رائحة الثوم. يمكن تناول قطعة من الشمام بعد تناول الثوم لتنظيف الفم وترطيبه.

8. الاهتمام بالنظافة الفموية:
تلعب النظافة الفموية دورًا هامًا في التخلص من رائحة الثوم. يجب غسل الأسنان واستخدام خيط الأسنان والغسول الفموي بانتظام للحفاظ على نظافة الفم وتقليل رائحة الثوم.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock