اخبار اليوم : نصائح تساعدك في التغلب على القلق الليلي .. عليكم معرفتها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

إليك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في التغلب على القلق الليلي:

1. تأسيس روتين مسائي هادئ: قم بتطبيق روتين مسائي مهدئ قبل النوم، قد تشمل هذه العادات الاسترخاء مثل الاستحمام بالماء الدافئ، والقراءة والاستماع إلى الموسيقى الهادئة، وممارسة تمارين التنفس العميق، قد تساعد هذه الأنشطة على تهدئة العقل والاستعداد للنوم بشكل أفضل.

2. ممارسة الرياضة بانتظام: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين النوم وتخفيف التوتر والقلق العام، حاول ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في النهار، وتجنب ممارستها قبل النوم بساعتين تقريبًا، حتى لا يتأثر نمط النوم الخاص بك.

3. تقنيات الاسترخاء: جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوغا والتنويم الموجّه. هذه التقنيات يمكن أن تساعد في تهدئة العقل وتخفيف التوتر والقلق، هناك تطبيقات هاتف محمول متاحة توفر دليلًا لممارسة التأمل والاسترخاء.

4. تحسين بيئة النوم: قم بتحسين بيئة النوم في غرفتك. حافظ على ظروف مناسبة للنوم مثل الهدوء والظلام والراحة، استخدم وسائل مساعدة للنوم مثل الوسائد المريحة والأغطية الخفيفة والظل الساكن. قد تساعد هذه العوامل على تعزيز النوم الهادئ وتقليل القلق.

5. كتابة الأفكار: إذا كنت تعاني من ضغوط عقلية وأفكار متكررة تؤثر على نومك، جرب كتابة ما يجول في ذهنك في دفتر يومية قبل النوم، قد تجد أنه بمجرد كتابة تلك الأفكار، يصبح من الأسهل تركها جانبًا والاسترخاء.

6. الحد من استهلاك المنبهات: قد يؤثر تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والكولا والنيكوتين على نومك ويزيد من القلق، حاول تقليل استهلاك هذه المنبهات وتجنب تناولها قبل النوم.

إذا استمر القلق الليلي لفترة طويلة وتؤثر سلبًا عإذا استمر القلق الليلي لفترة طويلة وتؤثر سلبًا على نومك وحياتك اليومية، فقد يكون من الأفضل أن تستشير طبيبك أو أخصائي الصحة النفسية، يمكن للمهنيين الصحيين تقديم استشارة ومساعدة متخصصة للتعامل مع القلق وتحسين نومك.