منوعات

اخبار اليوم : لاتفوتك.. حيل ذكية لإخفاء عيوب طلاء الجدران في منزلك

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يعتبر طلاء الجدران من أهم عناصر تصميم المنزل، إذ يضفي جمالًا وأناقة على المساحات. ومع ذلك، قد تظهر بعض العيوب والشوائب على الجدران مما يؤثر على المظهر العام للمكان.

في هذه المقالة، سنستعرض بعض الحيل الذكية لإخفاء عيوب طلاء الجدران وتحسين المظهر الجمالي للمساحات.

1. استخدام الدهانات ذات التأثيرات الخاصة:
إذا كانت العيوب في الطلاء تتمثل في التشققات أو الشطبات الصغيرة، يمكن استخدام الدهانات ذات التأثيرات الخاصة لإخفاءها. مثل الدهانات ذات التأثير المعدني أو الدهانات ذات اللمعة الخفيفة. هذه الدهانات تساعد في تشتيت الضوء وتقليل ظهور العيوب.

2. استخدام الألوان الداكنة والنقشات:
في حالة وجود عيوب كبيرة على الجدران، يمكن استخدام الألوان الداكنة لإخفائها. الألوان الداكنة تساعد في إلقاء الظلال وتقليل ظهور الشوائب. يمكن أيضًا استخدام النقشات والرسومات لتشتيت الانتباه عن العيوب وإضافة لمسة فنية إلى الجدران.

3. استخدام الديكور والتحف:
يمكن استخدام الديكور والتحف لتحويل الانتباه عن عيوب طلاء الجدران. على سبيل المثال، يمكن وضع لوحات فنية جميلة أو صور مؤثرة على الجدران لجذب الانتباه إليها بدلاً من العيوب. كما يمكن استخدام الأثاث والإكسسوارات الملونة لتحويل الانتباه عن الشوائب الموجودة.

4. استخدام الأقمشة والستائر:
يمكن استخدام الأقمشة والستائر لتغطية أجزاء محددة من الجدران التي تحتوي على عيوب. يمكن استخدام الستائر الطويلة لتعليقها من السقف إلى الأرض لتخفيف ظهور العيوب وتضفي لمسة من الأناقة على المكان.

5. التركيز على الإضاءة:
يمكن استخدام الإضاءة الجيدة لتحسين مظهر الجدران وإخفاء العيوب. يمكن وضع الأضواء المباشرة أو الغير مباشرة لإلقاء الضوء على الجدران بشكل متساوٍ وتقليل ظهور العيوب. يمكن استخدام الأضواء الخافتة في الأماكن التي تحتوي على عيوب صغيرة، في حين يمكن استخدام الأضواء الساطعة لإلقاء الضوء على أماكن معينة لجذب الانتباه عن العيوب الكبيرة.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock