منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. أفضل المصادر الطبيعية للحصول على أوميغا 3

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا 3 من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة القلب والدماغ والعديد من الوظائف الحيوية الأخرى. ومع ذلك، لا يمكن للجسم إنتاج هذه الأحماض بمفرده، ويجب الحصول عليها من مصادر غذائية خارجية.

في هذه المقالة، سنستعرض أفضل المصادر الطبيعية للحصول على أوميغا 3 ونستكشف فوائدها الصحية.

1. السمك الدهني:
– يُعتبر السمك الدهني مثل السلمون والسردين والتونة والماكريل من أفضل مصادر أوميغا 3 الطبيعية. يحتوي هذا النوع من السمك على الأحماض الدهنية الأساسية EPA و DHA بكميات عالية. يُنصح بتناول وجبات سمك السالمون المشوي أو المطهو في الفرن بانتظام لزيادة استهلاك أوميغا 3.

2. زيت الكريل:
– يُعد زيت الكريل مصدرًا قويًا لأوميغا 3، حيث يحتوي على نسبة عالية من EPA و DHA. تظهر الدراسات أن امتصاص أوميغا 3 من زيت الكريل أفضل بكثير من امتصاصه من مصادر أخرى. يمكن تناول زيت الكريل على شكل كبسولات أو إضافته إلى الطعام.

3. البذور والمكسرات:
– تحتوي بذور الكتان وبذور الشيا وجوز الهند على كميات جيدة من أوميغا 3. يمكن إضافة هذه البذور إلى السلطات أو الزبادي أو استخدامها في وصفات الخبز والمعجنات. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكسرات مثل الجوز واللوز والكاجو على أحماض دهنية أوميغا 3، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة صحية.

4. زيت القنب:
– يُعتبر زيت القنب مصدرًا طبيعيًا آخر لأوميغا 3. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نسبة مثالية من الأحماض الدهنية أوميغا 6 إلى أوميغا 3. يُمكن استخدام زيت القنب في تتبيل السلطات أو إضافته إلى العصائر والسموثيات لزيادة استهلاك أوميغا 3.

5. البيض:
– يحتوي البيض على كمية جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 3، خاصةً في صفار البيض. يُنصح باختيار البيض العضوي أو البيض المدعم بأوميغا 3 لزيادة استهلاك هذه الأحماض الدهنية.

6. زيت الزيتون:
– يعتبر زيت الزيتون مصدرًا طبيعيًا لأحماض أوميغا 3. يمكن استخدامه في العديد من الوصفات وفي تتبيل السلطات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock