منوعات

اخبار اليوم : مكوّنات طبيعيّة لعلاج مشكلة تشقّق الشفاه … تعرفي عليها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: نازك عيسى

 

تعاني النساء بشكل طبيعي من جفاف الشفاه وتشققها خلال فصول الطقس المتغيرة، مما يدفعهن إلى اللجوء إلى مستحضرات الترطيب المتوفرة في الأسواق. ومع ذلك، يمكن للنساء الاستفادة من مكونات منزلية بسيطة تحمل نفس الفوائد كمرطبات الشفاه المتاحة في السوق.

– السكر:

يعمل السكر كمقشر طبيعي للشفاه، حيث يزيل الخلايا الميتة المتراكمة. يمكن خلط نصف ملعقة صغيرة من السكر مع بضع نقاط من زيت الزيتون للحصول على مزيج مقشر للشفاه. يتم تدليك الخليط على الشفاه برفق لمدة دقيقة واحدة للحصول على نعومة ونظافة فورية.

– العسل:

يشبه العسل في تأثيره السكر، حيث يعمل على ترطيب وتغذية الشفاه، كما يحميها من الالتهابات. يمكن وضع القليل من العسل مباشرة على الشفاه وتدليكه برفق.

– الموز:

يمتلك الموز خصائص ترطيبية فعّالة للشفاه. يمكن هرس قطعة من الموز وتطبيقها كمرهم على الشفاه المتشققة لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.

– زيت الزيتون:

يمكن استخدام نقطة أو اثنتان من زيت الزيتون لتغذية وحماية الشفاه من التشقق. يُفضل تطبيقه في الصباح والمساء للحفاظ على نعومة الشفاه وترطيبها.

– الزيوت الطبيعية:

مثل زيت الأرغان وزيت الجوجوبا يمكن استخدامها أيضًا لترطيب الشفاه وتغذيتها بعمق.

باستخدام هذه المكونات الطبيعية المتوفرة في المنزل، يمكن للنساء الاستمتاع بشفاه ناعمة وصحية دون الحاجة إلى اللجوء إلى المنتجات الكيميائية التجارية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock