منوعات

اخبار اليوم : لاتنسيها.. تأثير استخدام نبات النيم على المصابين بالحساسية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعتبر نبات النيم، المعروف علميًا بـ”Azadirachta indica”، من النباتات الطبية القديمة المعروفة بفوائدها الصحية المتعددة. يتميز هذا النبات بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للالتهابات. ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند استخدام نبات النيم من قِبَل المصابين بالحساسية.

في هذه المقالة، سنستكشف تأثير نبات النيم على المصابين بالحساسية والفوائد المحتملة والاحتياطات المهمة التي يجب اتباعها.

تأثير نبات النيم على المصابين بالحساسية:
1. خصائص مضادة للالتهابات:
– يحتوي نبات النيم على مركبات تسمى النيمبينويدات التي تعتبر مضادة للالتهابات. يمكن أن يكون لهذه المركبات تأثير مهدئ وتخفيف للأعراض المرتبطة بالحساسية مثل الاحمرار والتورم والحكة. يمكن استخدام منتجات النيم الموضعية (مثل الكريمات والزيوت) لتهدئة البشرة وتقليل التهيج المرتبط بالحساسية.

2. تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات:
– يُعتبر النيم مضادًا قويًا للبكتيريا والفطريات، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى المرتبطة بالحساسية. بعض المصابين بالحساسية يعانون من التهابات جلدية ثانوية ناتجة عن الحكة والتآكل، واستخدام المنتجات المحتوية على النيم يمكن أن يقلل من احتمالية حدوث هذه العدوى ويعزز شفاء البشرة.

3. تأثير مهدئ وتخفيف الحكة:
– تعتبر الحكة أحد الأعراض الشائعة للحساسية، والتي يمكن أن تكون مزعجة ومؤلمة. يعتبر نبات النيم مهدئًا طبيعيًا يمكن أن يقلل من الحكة ويوفر راحة للمصابين بالحساسية. يمكن استخدام مستحضرات النيم الموضعية لتهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الحكة المرتبطة بها.

الاحتياطات المهمة:
1. اختبارالحساسية المسبقة:
– قبل استخدام أي منتج يحتوي على النيم، يجب على المصابين بالحساسية إجراء اختبار للحساسية المسبقة. يمكن وضع قطرة صغيرة من المنتج على جزء صغير من الجلد ومراقبة ردة الفعل لمدة 24 ساعة. إذا ظهرت أي علامة تحسس مثل احمرار شديد أو حكة، يجب تجنب استخدام المنتج.

2. استشارة الطبيب:
– قبل استخدام أي منتج يحتوي على النيم، يجب استشارة الطبيب، خاصة إذا كان المصاب بالحساسية يعاني من حالة طبية أخرى أو يتناول أدوية أخرى. يمكن للطبيب تقديم المشورة المناسبة والتأكد من سلامة استخدام المنتج.

3. الجرعات المناسبة:
– يجب اتباع التعليمات الموجودة على المنتجات المحتوية على النيم واحترام الجرعات المحددة. عدم احترام الجرعات الموصى بها يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock