منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. تأثير خشب الصندل على الجيوب الأنفية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعتبر خشب الصندل من المكونات الطبيعية المستخدمة في العديد من المجالات، بما في ذلك العناية بالبشرة والصحة العامة. إضافة إلى رائحته العطرية الجميلة، يتمتع خشب الصندل بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات.

في هذه المقالة، سنناقش تأثير خشب الصندل على الجيوب الأنفية وكيف يمكن أن يساهم في تحسين صحة التنفس والتخفيف من بعض المشاكل التنفسية.

تأثير خشب الصندل على الجيوب الأنفية:
1. تهدئة وتلطيف الجيوب الأنفية:
– يحتوي خشب الصندل على مركبات طبيعية تعزز الاسترخاء وتهدئة الأنسجة الملتهبة. عند استنشاق رائحة خشب الصندل، يمكن أن يحدث تأثير تهدئة على الجيوب الأنفية وتقليل الالتهابات الموجودة فيها.

2. تنقية الهواء المستنشق:
– يعتبر خشب الصندل مادة طبيعية معروفة بخصائصها المطهرة والمضادة للبكتيريا. عند استخدام خشب الصندل في شكل زيت عطري أو مبخر، يمكن أن يساهم في تنقية الهواء المستنشق، مما يعزز صحة الجيوب الأنفية ويقلل من فرصة التعرض للعدوى والتهيج.

3. تحسين التنفس وتخفيف الاحتقان:
– بفضل خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات، يمكن لخشب الصندل أن يساعد في تحسين عملية التنفس وتخفيف الاحتقان الناجم عن الرشح أو الحساسية. يمكن استخدام زيت خشب الصندل المخفف بزيت ناقل وتدليكه بلطف على الصدر أو تنقيطه في مبخر الهواء للاستفادة من تأثيره المنعش والمهدئ.

4. تخفيف الأعراض الالتهابية:
– يُعرف خشب الصندل بخصائصه المضادة للالتهابات. يمكن استخدامه للتخفيف من الأعراض الالتهابية المرتبطة بالتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الجلد. يمكن استخدام زيت خشب الصندل المخفف بزيت ناقل لتدليك المناطق المتضررة لتهدئة التهيج وتقليل الاحمرار.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock