مجلس الوزراء ينفي صدور قرار بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية

نفى مجلس الوزراء صحة الرسائل الصوتية المتداولة على تطبيق “واتس آب” التي تزعم صدور قرار بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي نفى هذه الأنباء وأكد أن خدمة المحافظ الإلكترونية تعمل بشكل طبيعي ومنتظم دون أي عوائق لجميع شركات الاتصالات.

وأضاف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه لم تصدر أي تعليمات أو قرارات رسمية بإيقاف التعامل على المحافظ الإلكترونية، وأشار إلى أن المحافظ الإلكترونية تعد جزءًا أساسيًا من جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو المجتمع الرقمي.

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على أهمية المحافظ الإلكترونية في دعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والحفاظ على سرية وخصوصية البيانات والحسابات.

كما دعا المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “155” في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بمثل هذه الخدمات.

وأكد مجلس الوزراء على أهمية الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، ودعا وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقق من الحقائق والتواصل مع الجهات المختصة قبل نشر المعلومات التي لا يمكن التأكد من صحتها، والتي يمكن أن تثير البلبلة بين المواطنين.

وأضاف المجلس أنه يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي للجهات المعنية، وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني.

وبهذا يؤكد المجلس على أهمية دور وسائل الإعلام في نشر المعلومات الصحيحة والموثوقة، ودعم جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والتحول نحو المجتمع الرقمي.