المعاشات : تبدأ صرف معاشات شهر يونيو بداية الخميس المقبل

ستبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر يونيو اعتبارًا من الخميس المقبل، وفي الوقت نفسه، ستستمر الوزارة اليوم في صرف معاشات شهر مايو الحالي من فروع بنك ناصر الاجتماعي لأولئك الذين لم يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة.

وأمرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بصرف المعاشات، وخاصة لأولئك الذين تخلفوا عن الصرف في المواعيد المحددة، بالإضافة إلى تزويد ماكينات الصراف الآلي في البنك.

يضع بنك ناصر الاجتماعي التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته، وذلك مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء وتحقيق الشمول المالي، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

ينص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لعام 2019 على أنه في حالة حدوث إصابة للمؤمن عليه يؤديها عن القيام بعمله، فإن الجهة المختصة تصرف تعويضًا عن أجره خلال فترة تخلفه عن العمل بسبب الإصابة.

يتم صرف هذا التعويض بنفس الجدول الزمني لصرف الأجور بالنسبة للذين يتقاضون أجورهم بالشهر، وأسبوعياً للآخرين. يتم صرف هذا التعويض بمقدار الأجر الذي تم دفعه للاشتراك في التأمين، ويستمر صرف التعويض حتى يتعافى المصاب ويعودللعمل، أو حتى يتم تأكيد العجز الدائم أو حدوث الوفاة.

ويعتبر أي تدهور أو تفاقم للحالة الصحية للمؤمن عليه كإصابة جديدة، ويتحمل صاحب العمل أجر يوم الإصابة بغض النظر عن وقت وقوعها. يتم تقدير القيمة اليومية للتعويض على أساس الأجر الشهري المستحق مقسومًا على 30 يومًا.