أخبار مصراخر الاخبار

مدبولي يؤكد علي استمرار التطوير لقطاع الكهرباء والطاقة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء في التطوير المستمر لقطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك لخدمة المشروعات التنموية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

كما أشار إلى أن التنويع في مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية يعتبر من الأولويات الرئيسية للحكومة المصرية، وأنه يتوجب استغلال ثروات مصر الطبيعية وخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويأتي هذا التأكيد في إطار الحرص على توفير الكهرباء بشكل مستمر ومستدام للمواطنين والمشروعات التنموية في مصر، وتحسين جودة الحياة وتعزيز النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، اليوم مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، بحضور المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمستشار أمجد سعيد، المستشار القانوني لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومسئولي الشركة القابضة لكهرباء مصر.

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع الذي جمع رئيس مجلس الوزراء مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تناول عدداً من الملفات المتعلقة بمجالات عمل الوزارة.

وخلال الاجتماع، استعرض الوزير سير العمل في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف قطاعات الوزارة، وكذلك المشروعات التي تم تنفيذها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع الحيوي، وخاصة في القرى المستهدفة ضمن إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير تطرق خلال الاجتماع إلى الخطوات المبذولة لتفعيل الشراكات مع شركات القطاع الخاص العالمية المتخصصة في مجالات الطاقة، والجهود التي تبذلها الوزارة لنشر استخدامات الطاقات المتجددة، وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في مثل تلك المشروعات.
وأوضح السفير نادر سعد، أن الدكتور محمد شاكر، استعرض أيضاً خلال الاجتماع جهود قطاع الكهرباء فيما يتعلق بمشروعات الربط الكهربائي، لافتاً إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتعاون بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة “سكاتك إيه إس إيه” النرويجية، لبدء دراسات مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا لتصدير الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا عبر إيطاليا.

أحمد عزت الصعيدي

منشئ محتوى رقمي‏ يعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ‏مستشار دبلوماسي بسفارة ليبيريا بجمهورية مصر العربية سابقا‏ يعمل لدى ‏يعمل لدي مركز دبي للتحكيم الدولي‏ ‏حاصل علي دورة التفكير الإبداعي من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة مكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة الحوكمة من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏دبلومة تحكيم الدولي _دبلومة علاقات دبلوماسية وقنصلية‏ ‏حاصل علي دورة أساليب التفكير من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة صناع القرار من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏خبير لدي جهاز الأمن والمعلومات‏ ‏حاصل علي دوره إدارة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة استراتيجية الأمن القومي من الأكاديميه العسكريه‏ درس ‏ماجستير في القانون الخاص جامعة بنها‏ في ‏كلية الحقوق جامعة بنها‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock