أخبار العالماخر الاخبار

الرئيس الإيطالي يستقبل زيلينسكي غداً في روما

أعلن قصر الرئاسة في إيطاليا لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” أن الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، سيستقبل نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في روما غداً السبت.

وتتوقع التقارير الإعلامية أن يجتمع زيلينسكي أيضًا مع رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجا ميلوني، خلال زيارته لروما، بالإضافة إلى استقباله من قبل بابا الفاتيكان، فرنسيس.

وتعد ميلوني داعمًا قويًا لأوكرانيا في تصديها للغزو الروسي، حيث سافرت إلى كييف في وقت سابق من هذا العام. ويدعو بابا الفاتيكان بشكل يومي إلى الصلاة من أجل أوكرانيا، ويناشد كلاً من كييف وموسكو الاتفاق على وقف إطلاق النار.

ويبدو أن البابا فرنسيس لم يقبل بعد دعوات من كييف لزيارة أوكرانيا، معلنًا أنه لن يزورها إلا في حال تلقى دعوة لزيارة روسيا أيضًا. وأشار البابا مؤخرًا إلى أن هناك “مهمة” للفاتيكان الآن بشأن الحرب، دون الإفصاح عن تفاصيلها.

ولم يتضح في البداية ما إذا كان يقصد زيارة زيلينسكي لروما والفاتيكان أم أمرًا آخر.

ومن المحتمل أن يسافر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلى ألمانيا مطلع الأسبوع المقبل، حيث سينال جائزة شارلمان المرموقة في آخن بالنيابة عن الشعب الأوكراني.

ولم يتم تأكيد ما إذا كان سيتسلم الجائزة بنفسه أم لا، كما يحتمل أن يزور برلين.

وكان الرئيس الأوكراني قد زار مؤخرًا عدة مدن غربي أوروبا، بما في ذلك هلسنكي ولاهاي ولندن وباريس وبروكسل وواشنطن، وذلك في ظل تأمين شديد.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock