وزير المالية يكشف عن تعيينات الحكومية الجديدة التي تضم 70 ألف وظيفة

قام الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بإلقاء كلمة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس، لعرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 – 2024. وقد أعلن الوزير خلال كلمته عن حركة تعيينات جديدة تصل إلى 70 ألف وظيفة موزعة على عدد من الفئات، الأمر الذي يشكل بشرى سارة لتلك الفئات، وفقًا لما ورد في التقرير.

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية،أن العام المالي المقبل 2023- 2024 سيشهد تعيين 30 ألف طبيب وصيدلي، وذلك يشكل بشرى سارة لهذه الفئتين، كما سيتم تعيين 10 آلاف موظف في مؤسسات الدولة الأخرى، وفقًا لما ذكر في التقرير.

وأعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنّ العام المالي المقبل 2023-2024 سيشهد إعلان مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، وذلك لسد العجز في الكوادر التعليمية والإسهام في تحسين جودة التعليم في البلاد، مما يمثل بشرى سارة للمعلمين والطلاب على حد سواء. وتأتي هذه الخطوة ضمن حركة التعيينات الكبيرة التي أعلن عنها الوزير والتي تضم 70 ألف وظيفة جديدة، مقسمة على 30 ألف طبيب وصيدلي، 30 ألف معلم، و10 آلاف موظف في مختلف مؤسسات الدولة.

وأشار الوزير إلى أنَّ موازنة العام المالي الجديد 2023- 2024 تشير إلى نمو مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بنسبة 28.2%، وهو ما يشمل دعم السلع التموينية والمواد البترولية والصادرات والتأمين الصحي والأدوية والإسكان ومعاش الضمان الاجتماعي وغيرها من البرامج والمشاريع الحكومية التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين ورفاهيتهم.