الأرصاد تحذر من موجة الرياح المثيرة للأتربة وتحذيرات من انخفاض درجات الحرارة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، من تأثير نشاط الرياح المثيرة للأتربة على القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية. وتنصح الهيئة المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وذلك حفاظًا على سلامتهم. وتعد الأتربة المثارة بفعل الرياح من الظواهر الجوية الشائعة في مناطق الشرق الأوسط، وتؤثر على الصحة بشكل عام وتزيد من معدلات الأمراض التنفسية، ولذلك يجب اتباع التعليمات الصحية والاحترازية في مثل هذه الحالات.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلتها الهاتفية على قناة المصرية، أن نشاط الرياح المحملة بالأتربة سيستمر حتى نهاية اليوم، وأنه سيكون هناك نشاط للرياح بدون أتربة معلقة اعتبارًا من الغد. وأشارت إلى أن اليوم سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بمقدار 4 درجات مئوية مقارنة بالأمس، وسيستمر الانخفاض غدًا، بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية، وسيتميز بانخفاض طفيف جدًا في درجات الحرارة. وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض ليلاً، حيث ستصل إلى 15 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة. وتنصح الهيئة المواطنين باتباع التعليمات اللازمة لحماية أنفسهم من التغيرات الجوية.

نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، قائدي المركبات بتوخي الحذر والقيادة بحذر وانتباه خلال فترة نشاط الرياح المحملة بالأتربة، وذلك بسبب انخفاض الرؤية الأفقية، وتشديدًا على أهمية ارتداء الكمامة لمرضى الحساسية. وتنصح الهيئة المواطنين بتجنب السفر إذا كان ذلك غير ضروري خلال فترات نشاط الرياح المحملة بالأتربة، والاحتفاظ بمصادر الإضاءة اللازمة في حال انقطع التيار الكهربائي. وتؤكد الهيئة على أهمية متابعة التحذيرات والتعليمات الصادرة عنها والجهات المعنية في مثل هذه الحالات لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم.