خالد عبد العزيز: التعاون مع لجنة الزيادة السكانية ضروري في الحوار الوطني

صرّح المهندس خالد عبد العزيز، مقرر لجنة المحور المجتمعي في الحوار الوطني، بأن الجلسات تتناول عدّة أبعاد ثقافية واقتصادية واجتماعية، وأن هناك ثقافة متوارثة وعادات وتقاليد يتم العمل عليها. كما أشار إلى أنّ الحوار الوطني يحتاج إلى تداخل اللجان الأخرى، مع لجنة الزيادة السكانية لإيجاد الحلول المناسبة.

وأضاف «عبد العزيز» خلال حديثه في برنامج “كلام في السياسة” على شاشة “إكسترا نيوز”، بأن الزيادة السكانية يجب معالجتها بشكل مقنع من خلال الحوار والدراما والثقافة، وأنه يجب على المواطنين فهم التأثير السلبي لهذه الزيادة على الجهود المقدمة في مختلف المجالات.

وأكد عبد العزيز أنه يجب تحديد المجتمعات التي تتميز بمعدلات الزيادة السكانية العالية على مستوى الجمهورية، وأنّ التوزيع الجغرافي للزيادة السكانية يؤثر على مستوى الخدمات مثل الصحة والتعليم.

من جهته، أوضح «عبد العزيز» أن الحوار الوطني يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وذلك من خلال تبادل الآراء والأفكار وتناقش المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع المصري في مختلف المجالات، وإيجاد حلول لها بالتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأوضح أن لجنة المحور المجتمعي تعمل على تسليط الضوء على قضايا الفئات الضعيفة في المجتمع، ودعم الشباب والمرأة والعمالة غير المنتظمة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال تحسين الخدمات المقدمة لهم وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي الختام، أكد «عبد العزيز» أن الحوار الوطني يعد أحد أهم الأدوات التي تساعد على تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في مصر، وأنه يجب على جميع أفراد المجتمع المصري المشاركة الفعالة فيه، من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع.