وزير العدل الإسرائيلي يتهم الولايات المتحدة بدعم الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو

اتهم وزير العدل الإسرائيلي، ياريف ليفين، الإدارة الأميركية بالتعاون مع حركة الاحتجاجات المستمرة ضد التعديلات القضائية التي تعتزم حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إقرارها. وجاء هذا الاتهام في فيديو مسرب ليفين وهو يتحدث مع نشطاء سياسيين متدينين، ونُشِرت مقتطفات منه على موقع والا الإخباري الإسرائيلي اليوم الاثنين، في حين لم يصدر تعليق فوري من الوزير حول هذا الأمر.

في الفيديو المسرب، يتحدث الوزير الإسرائيلي ليفين عن المعارضة ويقول “لديهم المحكمة والمدعي العام وقادة الاقتصاد، والحكومة الأميركية التي تعمل بالتعاون معهم بهذه المسألة، وهو ما يتضح من الأشياء التي يقولها المتحدثون باسم الحكومة هناك”. ويتبنى ليفين موقفًا متشددًا يدعو إلى إقرار مشاريع قوانين التعديلات القضائية التي أثارت موجة من الاحتجاجات في إسرائيل على مدى الأشهر الأربعة الماضية.

وفيما يتعلق بهذا الأمر، أعرب وزير العدل عن جاهزيته لـ”النضال من أجل خطة إصلاح القضاء”. وركز انتقاداته على المعارضة لعدم إبداء أي توجه نحو التوصل إلى حل وسط خلال المحادثات التي جرت في مقر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، مشيراً إلى أنه “يجب السعي جاهدين للوصول إلى حل وسط”.